دبيبة: لست مسؤولاً عن عرقلة الانتخابات الليبية والبرلمان من يتحملها

0
530

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، إن مجلس النواب هو المسؤول عن عرقلة الانتخابات الليبية. 

وأضاف دبيبة، في حوار ضمن منتدى طرابلس للاتصال الحكومي، أنه كان يغضب بسبب طوابير الليبيين على المصارف، للحصول على 100 أو 200 دينار، و”تساءلت شني البلوة اللي حلت علينا؟”.

وواصل: “لقد حزنت بسبب معاناة الليبيين من انقطاع الكهرباء بشكل متواصل.. فأنا أملك مولدا، لكن غيري لم يملكوه”. 

وقال دبيبة: “لست طرفا ولن أكون طرفا. هناك الشعب الليبي، والبعض يريد الإساءة له، ومن تسببوا في العرقلة هم من بقوا 10 سنوات في السلطة، وهم المسؤولون عن هذا الوضع، لأنهم جعلوا ليبيا في أسوأ الأحوال”. 

وحمل الدبيبة المسؤولين لمجلس النواب قائلا إن المجلس كان عليه إجراء انتخابات برلمانية منذ 8 سنوات، متابعًا:” إذا كنتم تريديون الاستمرار أرجعوا إلى الشعب الليبي بانتخابات وقوانين عادلة.. وعموماً فالاتهامات ضدي رخيصة”.

وأكد دبيبة، أنه لن يغادر منصبه إلا عبر انتخابات تشريعية ورئاسية، وسط مقترحات بتشكيل حكومة موحدة تقود البلاد إلى الانتخابات.

وقال دبيبة: “لن أترك الكرسي إلا لمن يستحق، ومن يقرر هو الشعب، ونحن نسعى للانتخابات، الكرسي متغير، ولن يبقى أحد عليه إلى الأبد. صحيح أن الكرسي له جاذبيته، لكن سأتركه”.

وأضاف رئيس حكومة الوحدة: “نحن نذهب للانتخابات، ونترك الشعب الليبي يختار، ونريد بناء قاعدة دستورية قريبة من الدستور، ومهمتي في هذه الحكومة دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومواقع الانتخابات، وتأمين صناديق الانتخابات”.