حفتر يبحث مع المبعوث الأمريكي التطورات السياسية بليبيا ومبادرة باتيلي

0
411

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في مكتبه بمقر القيادة العامة في مدينة بنغازي اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية في ليبيا جيريمي برنت.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة إن المشير خليفة حفتر ناقش خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي التطورات السياسية للأزمة الليبية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الطرفان بحثا أيضاً مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي لإجراء جولة جديدة للحوار بين الأطراف السياسية.

وأكد الطرفان على أهمية أن يكون الحوار متوازناً بما ينسجم مع تطلعات الشعب الليبي لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة.

من جهة أخرى قالت السفارة الأمريكية أن نورلاند وبرنت، بحثا مع المشير خليفة حفتر، أفضل السبل لتعزيز العمل الحيوي الذي يقوم به المبعوث الأممي باتيلي، لجمع الأطراف المؤسسية في ‎ليبيا لحل المسائل السياسية التي تقف عائقا أمام الانتخابات وحكومة وطنية موحدة.

كما شددوا على أهمية توحيد الجيش الليبي والحفاظ على سيادة ليبيا والحرص على صرف الأموال لإعادة اعمار درنة والمناطق الأخرى المتضررة من الفيضانات بشكل شفاف وبقيادة خبراء وبدعم فني عتيد من المؤسسات الدولية.