“باتيلي” ينسق مع “المنفي” لعقد الاجتماع التحضيري المرتقب لممثلي الأطراف الليبية

0
2403

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الاثنين بمكتبه في العاصمة طرابلس، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن باتيلي، أعرب في مستهل اللقاء عن تقديره للمجلس الرئاسي، والخطوات التي يتخذها لتوطيد دعائم الاستقرار وقدم إحاطة بأخر المستجدات الخاصة بمساعي عقد لقاء ليبي بهدف الوصول إلى الانتخابات.

وأكد المنفي، علي استراتيجية المجلس الرئاسي في التوفيق بين الأطراف الليبية عبر سياسات الحياد الإيجابي ودعم المشاركة الفاعلة بالحوار بشكل يتوسع لخلق أكبر توافق، وتعزيز الاستقرار و منع عودة الاستقطاب السياسي الحاد.

من جهة أخرى قال باتيلي، عبر حسابه بموقع إكس، إن لقائه مع المنفي، جاء في إطار المشاورات المستمرة بشأن العملية السياسية، والتنسيق لعقد الاجتماع التحضيري المرتقب لممثلي الأطراف الليبية الرئيسية.

وذكر باتيلي، أن المنفي تطرق خلال اللقاء لمضامين اجتماعاته مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف كوب 28 والدعم الذي طلبه من الجميع لصالح تنفيذ المبادرة التي أطلقها، مشيراً إلى أنه رحب بذلك.

كما ذكر باتيلي، أنه اتفق مع المنفي، على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للتوصل، بشكل نهائي، إلى حل للقضايا الخلافية العالقة للتمكين من إجراء انتخابات تلبي تطلعات الشعب الليبي.