“المشري” يبحث مع وفد الاتحاد الأفريقي التجهيزات لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية في ليبيا

0
79

التقى رئيس المجلس الاستشاري الليبي، خالد المشري، وفداً من الاتحاد الأفريقي بقيادة وزير خارجية الكونغو، جان كلود غاكوسو، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، محمد حسن لابات، في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الاستشاري إن اللقاء تناول التحضير لمؤتمر المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا والتجهيز له، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات لعقد الانتخابات ومستجدات عمل لجنة 6+6 المنوط بها وضع القوانين الانتخابية والتشريعات.

كما مثل هذا اللقاء مناسبة لمناقشة أهم الملفات السياسية والقضايا الإقليمية، ولا سيما التطورات الأخيرة في السودان وسبل حلحلتها.

وكان النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، عقد مع وزير خارجية الكونغو، جان كلود جاكوسو، رئيس اللجنة رفيعة المستوى الخاصة بالشأن الليبي، المكلفة من قبل الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له، في طرابلس لبحث الاستعدادات لعقد المؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة الوطنية وعدد من أعضاء لجنة متابعة المشروع، استعرض نتائج الملتقى التحضيري للمصالحة الذي عقد في يناير الماضي.

كما بحث الاجتماع الخطوات العملية لانعقاد المؤتمر الوطني الجامع للمصالحة، ووضع المقترحات التي تضمن حسن تنظيم هذا الحدث الوطني، وتهيئة أسباب النجاح له، من خلال التأكيد على مشاركة كل الأطراف، بالإضافة إلى مناقشة الشروع في تشكيل لجنة تحضيرية من المجلس الرئاسي للإعداد للمؤتمر الجامع الخاص بالمصالحة الوطنية.