رئيس مجلس النواب الليبي يصل سرت لمناقشة ميزانية حكومة باشاغا

0
150

وصل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الإثنين، إلى مدينة سرت، لعقد الاجتماع الذي كان دعا إليه لمناقشة ميزانية الحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، إنه كان في استقبال صالح، أعضاء مجلس النواب عن مدينة سرت، زايد هدية، وحسن الزرقا، رئيس مجلس الوزراء، فتحي باشاغا، ونائب رئيس مجلس الوزراء، خالد الأُسطى، وعدد من الوزراء وعميد بلدية سرت وأعيان وحكماء المدينة.

والقى رئيس مجلس النواب كلمة تناول من خلالها تاريخ الجهاد في المدينة، وأثنى على أهالي مدينة سرت كافة لحفاوة الاستقبال وعرج على دلالة المدينة في توسطها للبلاد على وحدة ليبيا.

وأكد عقيلة صالح، أن الحكومة لها أن تعمل في أي مدينة ليبية طالما توفرت لها الظروف المواتية لأداء مهامها الموكلة إليها، وطالب الحكومة بضرورة الاهتمام بمدينة سرت وإعادة إعمارها وكافة المدن الليبية.

كما القى عضو مجلس النواب عن سرت زايد هدية، ورئيس مجلس الوزراء وعميد بلدية سرت والحكماء والأعيان بالمدينة كلمات رحبوا من خلالها برئيس مجلس النواب.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أصدر الخميس الماضي خطابا دعا فيه إلى عقد اجتماعا موسعا، الثلاثاء المقبل، بمقر ديوان المجلس بمدينة سرت.

ووجه صالح، خطاباً رسمياً إلى كل من رئيس مجلس وزراء الحكومة المكلفة، فتحي باشاغا، ومجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي، وهيئة الرقابة الإدارية، وديوان المحاسبة، ووزير التخطيط والمالية بحكومة باشاغا، ومجلس إدارة مؤسسة النفط، وهيئة مكافحة الفساد، إلى جانب هيئة رئاسة المجلس ولجنة المالية والتخطيط.