ليبيا.. دبيبة يتابع مع وزيرة العدل جهود الطب الشرعي في درنة

0
465
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد دبيبة، اليوم الأحد، مع وزيرة العدل بحكومته حليمة إبراهيم.

وقالت حكومة الوحدة في بيان لها، إن دبيبة تابع خلل الاجتماع جهود إدارة الطب الشرعي في درنة، والصعوبات التي تواجه سير العمل بالمدينة، بهدف الوقوف عليها ومعالجتها.

وأوضحت وزيرة العدل خلال اللقاء، أن فرق الطب الشرعي من أطباء شرعيين وفنيي تشريح، مستمرة في أداء عملها حتى الآن، مشيرة إلى أن الجهود مستمرة لاستخراج رفات مجهولي الهوية، من أجل التعرف عليهم، بالتعاون مع مكتب النائب العام وجهاز المباحث الجنائية.

من جهته، أشاد الدبيبة خلال الاجتماع، بالجهود المبذولة من وزارة العدل والجهات التابعة لها، من أجل التعرف على مجهولي الهوية، من خلال تحليل الحمض النووي (DNA)، على حد قوله.

وأكد الدبيبة ضرورة التعاون بين الطب الشرعي، والهيئة العامة للتعرف على المفقودين، وجهاز المباحث الجنائية، وتنسيق العمل مع مكتب النائب العام.

كما ثمن الدبيبة في ختام اللقاء، جهود الهلال الأحمر الليبي وجهاز طب الدعم والطوارئ، وفرق الإنقاذ المحلية والدولية، في العمل المنفذ من طرفهم لدعم جهاز الطب الشرعي، للقيام بدوره.