السفير الألماني: مبادرة باتيلي “مهمة” لتعزيز الحل السياسي في ليبيا

0
361
 
قال السفير الإلماني لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، إنه بحث مع رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، مقترح الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، بشأن الانتخابات.
 
ووصف أونماخت، عبر حساب ذه على موقع إكس، مقترح باتيلي بالخطوة المهمة نحو تعزيز العملية السياسية، قائلاً: نحن واثقون من أن التوقيت المناسب والتوافق سيؤديان إلى تحقيق تقدم حقيقي بالذهاب إلي الانتخابات، لتحقيق إرادة الشعب الليبي. 
 
وقال مجلس النواب، إن لقاء عقيلة وأونماخت أنصب على مساعي عقد لقاء ليبي في القريب العاجل برعاية أممية، بهدف الوصول إلى الانتخابات، بما يحقق إرادة الشعب الليبي 
 
كما ناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وإجراءات تنفيذ الانتخابات، وتشكيل حكومة موحدة في أنحاء البلاد كافة، مهمتها تنفيذ الاستحقاق الانتخابي. 
 
وكشف باتيلي في مقابلة مع مجلة جون أفريك الفرنسية، السبت، إعلانه في 23 نوفمبر صياغة اقتراح جديد، بعد مناقشات متعمقة مع جميع الأطراف المعنية.
 
وقدم المبعوث الأممي محاور مبادرته، وطلب من جميع المسؤولين تعيين ممثلين سيكونون مسؤولين عن المشاركة نيابة عنهم في الاجتماع التحضيري الذي يهدف لمراجعة جميع النقاط العالقة التي لا تزال تمنع تنظيم الانتخابات، وذلك من أجل الإعداد لمؤتمر يشارك فيه القادة أنفسهم.