ليبيا.. “حماد” يشيد بدعم مجلس النواب لحكومته في مواجهة تداعيات إعصار دانيال

0
450

عقد مجلس النواب الليبي اليوم الاثنين جلسة رسمية بمقر المجلس في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وبحضور النائب الأول للرئيس فوزي النويري، والنائب الثاني مصباح دومة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن جلسة اليوم التي خصصت للاستماع لإحاطة الحكومة الليبية المكلفة حول إجراءاتها في التعامل مع تداعيات إعصار دانيال، استهلت بمراسم تكريم للطفل الليبي عبد الرحمن أسامة الشاعري، المتحصل على الترتيب الأول في مسابقة الكويت الدولية لحفظ وتلاوة القران الكريم.

وأضاف المتحدث أن الجلسة استهلت بالاستماع للحكومة الليبية لإحاطة حول ما تم اتخاذه من إجراءات لمجابهة ومعالجة آثار الفيضانات والسيول التي حلت بعدد من المناطق المتضررة.

وأكد رئيس مجلس النواب على أن الحكومة الليبية المنبثقة عن مجلس النواب هي الحكومة الشرعية وفقاً لنيلها الثقة من مجلس النواب والقوانين والتشريعات النافذة.

وعقب ذلك استمع مجلس النواب لكلمة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، حول كل الإجراءات التي اتخذت من الحكومة الليبية في المناطق والمدن المتضررة نتيجة الفيضانات والسيول في كافة الجوانب والمجهودات التي تبذلها الحكومة الليبية في هذا الصدد.

وتقدم رئيس الحكومة بالشكر والتقدير لمجلس النواب لموقفه تجاه الدعوة التي وجهت لعدد من الأطراف للمشاركة في الحوار من قبل المبعوث الأممي وأشاد بموقف مجلس النواب والبيان الصادر عن المجلس.

كما تقدم رئيس مجلس الوزراء بالشكر والتقدير لرئاسة وأعضاء مجلس النواب حول تقديمهم الدعم وتخصيص ميزانية لدعم الحكومة في مجابهة ومعالجة آثار السيول والفيضانات وتقديم يد العون للمواطنين المتضررين في كل المدن والمناطق التي طالتها هذه الاضرار.

وتم خلال الجلسة أيضاً الاستماع لإحاطة كاملة لعدد من الوزراء وزير الداخلية، وزير الصحة، وكيل وزارة الحكم المحلي، حول كل الإجراءات التي اتخذت كلاً في مجال تخصصه وما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الوزارات المختصة من أجل تقديم يد العون للمواطنين وإعادة إعمار هذه المناطق نتيجة لما تعرضت لها من دمار عقب الفيضانات والسيول التي عصفت بها، وبذلك عُلقت الجلسة ليوم غدٍ الثلاثاء.