وزير الخارجية بالحكومة المكلفة يفتتح مكتب الشؤون القنصلية والمراسم بمدينة طبرق

0
565

افتتح وزير الخارجية بالحكومة الليبية المكلفة عبد الهادي الحويج، مكتب الشؤون القنصلية لمدينة طبرق وضواحيها، تنفيذاً لتعليمات رئيس الحكومة أسامة حماد، وتطبيقاً لسياسة وزارة الخارجية والتعاون الدولي المعنية بالقرب وتقديم الخدمات للمواطن الليبي والأجنبي المقيم في ربوع البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن هذه الخطوة البالغة الأهمية في تاريخ الوزارة بشكل عام ومدينة طبرق بشكل خاص، تعد الأولى من نوعها منذ استقلال البلاد عام 1951، لاسيما وأن طبرق تعد ثاني أكبر مدن المنطقة الشرقية بعد مدينة بنغازي، سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد الساكنة.

وأشار إلى أن افتتاح المكتب سيمكن من تقريب الخدمات القنصلية للطلبة والشركات خاصة شهادات المنشأ والولادة والوفاة، وغيرها من الإجراءات والتصديقات والخدمات القنصلية لليبيين والأجانب.

وحضر الافتتاح الرسمي عضو مجلس النواب عن مدينة طبرق النائب صالح هاشم، وعميد البلدية فرج بو الخطابية، ومديري الإدارات بوزارة الخارجية، والحكماء والأعيان، والمسؤولين بالمدينة، والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ولفيف من المواطنين بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.