الحكومة الليبية المكلفة تمد مهلة حصر الأجانب وتعويض متضرري إعصار دانيال

0
650

منحت لجنة حصر الأجانب وتعويض المتضرّرين جرّاء العاصفة دانيال، اليوم الثلاثاء، مُهلة أخيرة للإبلاغ عن الوفيات والأضرار الناجمة عن السيول والفيضانات، لاستكمال الحصر وتقديم اللجنة تقاريرها النهائية.

ووفق الصفحة الرسمية وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في مدينة بنغازي، ينعقد الاِجتماع الختامي للجنة الأسبوع المُقبل بمقر الديوان.

وشارك وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم في الاِجتماع الثاني، رفقة وزير الخارجية المفوّض د.عبد الهادي الحويج، ورئيس لجنة الحصر والتعويضات- وكيل وزارة الحكم المحلي أبوبكر الزوي، والمحامي العام درنة المُستشار أنور عطية، ومديري أمن المدن والمناطق المتضرّرة، ومديري الإدارات والجهات ذلت العلاقة.

واستعرض الاِجتماع نتائج عمل اللجنة وأرقام الوفيات من مختلف الجنسيات والإحصائيات التي أُجريت عن طريق وزارة الخارجية ومديريات الأمن والبلديات والمحامي العام درنة.

وأطلقت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة أسامة حماد، في 30 أكتوبر الماضي، منظومة إلكترونية لحصر المتضررين العرب والأجانب، جراء العاصفة دانيال. وجاء ذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 103 لسنة 2023 بشأن حصر المتضررين العرب والأجانب جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة وعدد من المدن والمناطق شرق ليبيا.