المنفي يدعو إلى خطة عمل فورية وقف العدوان الهمجي على غزة

0
479

دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، إلى ضرورة إقرار خطة عمل فورية تتضمن 4 قرارات على الأقل.

وأوضح خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض اليوم السبت، أن هذه القرارات تشمل تشكيل لجنة مشتركة من القمتين العربية والإسلامية تتوجه إلى عواصم القرار في الدول الغربية. (بهدف التنديد بجرائم الاحتلال).

بالإضافة إلى العمل فوراً على تقديم قرار عربي وإسلامي إلى مجلس الأمن يمثل الإجماع العربي والإسلامي، وممارسة جميع الضغوط السياسية لوقف العدوان، وإدخال المساعدات والفرق الطبية بشكل فوري، كذلك اتخاذ خطوات دبلوماسية تصعيدية أقلها الإعلان عن تعليق العمل بالمبادرة العربية للسلام.

وشدد المنفي على ضرورة الانتقال إلى دائرة الفعل بإقرار خطة العمل الفورية هذه، مشيراً إلى أن منظمة التعاون الإسلامي تأسست لفلسطين ومن أجل فلسطين ولحماية المقدسات الإسلامية في سبتمبر 1969 ردًا علـى جريمة حرق المسجد الأقصى. 

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي: “نحن أمام تحد حقيقي ومسؤولية أمام شعوبنا وأمام التاريخ بألا نسمح لدولة الاحتلال بالتمادي في ارتكاب جرائمها غير المسبوقة” 

واعتبر رئيس المجلس الرئاسي أن مصداقية النظام العالمي أصبحت محل شك، مشيراً إلى أهمية حماية الشعب الفلسطيني الذي تعرض ومازال يتعرض للتجريد من حقوقه المشروعة والإبادة والتجويع والتطهير العرقي والتعدي على مقدساته وحرمانه من حقه في الحياة بكل الوسائل.

وتابع: “إن شعوبنا وشعوبا أخرى في كل أنحاء العالم تتساءل عن جدوى مثل هذا النظام العالمي عندما يقوم المتنفذون بتأييد العدوان الهمجي على غزة وخلق مبررات له، أو السكوت عنه”.