مؤسسة النفط الليبية تناقش البرامج الاستكشافية المنجزة لشركة “إيني” في 2023 والمقترحة لـ2024

0
546
مؤسسة النفط الليبية

عقدت إدارة الاستكشاف بمؤسسة النفط الليبية، اليوم الخميس، بمقر المؤسسة بطرابلس، اجتماعاً فنياً مع نظراءها من شركة “إيني” الإيطالية، استكمالا للاجتماعات الفنية السنوية بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركات الأجنبية.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة إن الاجتماع شهد مناقشة المشاريع المنجزة للشركة فيما يخص برامج الاستكشاف والاستطلاع للعام 2023 والبرامج المقترحة للعام 2024 والتي تعتزم الشركة إنجازها في المناطق البحرية والبرية، وذلك بعد رفع القوة القاهرة.

وأضاف المكتب الإعلامي أن شركة إيني استعرضت خلال الاجتماع برامج المسح السيزمي والحفر الاستكشافي والدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية.

وحضر الاجتماع عن المؤسسة مدير إدارة الاستكشاف عبد المنعم بطيخ، وعدد من المختصين والفنيين بإدارة الاستكشاف، وعن شركة “إيني” الإيطالية حضر مدير إدارة الاستكشاف جوزبي بريتشي، وعدد من الفنيين بالإدارات ذات العلاقة، وعبر الدائرة المغلقة عدد من المختصين المتواجدين بمقر الشركة بميلانو.

يذكر أن مؤسسة النفط الليبية تعقد كل عام سلسلة من الاجتماعات الفنية مع شركاتها المملوكة والشركات الأجنبية المشاركة، لمتابعة سير أنشطتها المختلفة في مجال النفط، ومناقشة آخر التطورات والمستجدات في سير عمليات الإنتاج ومشاريع الاستكشاف.