“دبيبة” يتابع خطة وزارة الشباب لصيانة وتطوير المرافق الشبابية بليبيا

0
583

التقى رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، مع وزير الشباب فتح الله الزني، لمتابعة خطة وزارته في مجال رفع الكفاءة وصيانة وتطوير المرافق الشبابية في كافة أنحاء الوطن، وبناء المجالس المحلية للشباب.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن الزني، قدم خلال اللقاء موقفاً تنفيذياً حول تنفيذ مشروعات صيانة وتطوير للمرافق الشبابية التي لم تنل الاهتمام منذ عام 1981، وإنجاز 78 مشروعاً خلال العام الجاري، والعمل متواصل بنسبة إنجاز عالية لتنفيذ 32 مشروعاً، بينما تعكف الوزارة على تشغيل 11 مشروعاً توقفت لأسباب مختلفة.

وذكر أن الوزارة وفرت اللباس الكشفي، وتجهيزات المستلزمات المختلفة لبيوت الشباب لتكون مؤهلة لتنفيذ البرامج والفعاليات الشبابية.

كما قدم الزني، موقفاً حول بناء المجالس المحلية للشباب من خلال تنفيذ الانتخابات المحلية، التي نفذ منها 74 بلدية، وجارٍ العمل لاستكمال باقي البلديات، موضحاً أن هذه المجالس تهدف إلى بناء قيادات شابة جديدة.

وخلال اللقاء قدم الزني، أيضا موقفاً حول برامج الوزارة المتمثلة في المدارس الصيفية والمخيمات الجبلية والصحراوية، وبرنامج بصائر الأمل من وعاظ وخطباء شباب، وبرنامج الخلوات لفقه القرآن الكريم، وبرامج قادة الأمل لبناء قدرات الشباب التي تستهدف أكثر من 9 آلاف شاب وشابة.

ووجه دبيبة، وزارة الشباب بضرورة الاهتمام بكافة شباب ليبيا في كل المدن والمناطق، واستكمال صيانة وتطوير المرافق الشبابية لتكون جاهزة لتنفيذ كافة البرامج والأنشطة الشبابية، وضرورة التركيز على البرامج الهادفة لرفع قدرات الشباب الليبي.