رئيس خارجية البرلمان يبحث مع السفير الروسي آخر المستجدات السياسية في ليبيا

0
685

التقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، اليوم الخميس، بمقر المجلس في مدينة بنغازي مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى ليبيا حيدر رشيد اغانين.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب إن الجانبان بحثا آخر المستجدات السياسية والطريق للانتخابات والقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب والتي أقرتها لجنة 6+6.

كما ناقش الجانبان تعزيز التعاون التعليمي وفرص الدراسة في روسيا للطلاب الليبيين واستئناف العمل بالاتفاقيات المشتركة كالتعاون في مجال السلامة المدنية ومواجهة الكوارث.

وأكد العقوري، على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وحرص مجلس النواب على تقوية هذه العلاقات مع جمهورية روسيا الاتحادية والتعاون في جميع المجالات.

وثمن العقوري، الجهود الروسية لوقف التصعيد الخطير في الشرق الأوسط بسبب استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة، معبراً عن تطلعه للدور الروسي لدعم استقرار ليبيا وإخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة.

وقدم شكره للحكومة الروسية لدعمها الجيش الليبي في حربه على المجموعات المتطرفة والإرهابية وللجهود الروسية لدعم ليبيا خلال أزمة الإعصار دانيال.

من جهته جدد السفير الروسي حرص بلاده على دعم ليبيا من أجل إجراء الانتخابات، مؤكداً على أن الانتخابات هي الطريق الوحيد ليختار الشعب الليبي من يمثله.

وعبر السفير الروسي عن سعادته لزيارة مجلس النواب الليبي، مؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع ليبيا وخاصة التعاون بين مجلس النواب ومجلس الدوما الروسي، بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

كما أكد السفير الروسي أن العمل جاري لافتتاح القنصلية الروسية بمدينة بنغازي خلال الفترة القادمة، لمتابعة العلاقات والتعاون بين البلدين.