المجلس الرئاسي الليبي يبحث الموقف العسكري في غريان

0
536

بحث المجلس الرئاسي الليبي، بصفته القائد الأعلى للجيش، الموقف العسكري في مدينة غريان، وذلك خلال اجتماع حضره رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوحدة الوطنية، الفريق محمد الحداد، وآمري المناطق العسكرية في طرابلس والوسطى والساحل الغربي.

وقال المجلس الرئاسي، في بيان إن الاجتماع الذي حضره رئيس المجلس محمد المنفي وعضو المجلس عبدالله اللافي، بحث تنظيم مختلف الوحدات العسكرية، وسير العمل في مختلف المناطق. 

واندلعت اشتباكات بين مسلحين يتبعون جهاز دعم الاستقرار والقوة الأمنية المشتركة، وكلاهما يتبعان حكومة الوحدة الوطنية، في صراع على النفوذ بالمدينة. 

وتمكنت القوة الأمنية المشتركة من السيطرة على المراكز الحكومية في غريان، بينها مبنى البلدية ومقر جهاز الدعم والاستقرار ولواء غريان، بينما انسحبت القوة الأخرى خارج المدينة، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى وقتلى.

وأظهر مقطع مصور متداول على موقع فيسبوك، انتشار (اللواء 111)، بقيادة عبدالسلام الزوبي في شوارع مدينة غريان، بعد قرار تشكيل غرفة أمنية وعسكرية مشتركة، للدفاع عن المنطقة الغربية والجنوب الغربي، تضم عناصر 22 تشكيلا مسلحا، من بينها (اللواء 111، واللواء 444، والكتيبة 166 للحماية والحراسة).