نائب رئيس البرلمان الليبي يشارك في القمة البرلمانية الثانية لمكافحة الإرهاب

0
602

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي رئيس الشعبة البرلمانية للاتحاد البرلماني الدولي فوزي النويري، في القمة البرلمانية الثانية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتي عقدت تحت شعار ”الاستجابة العالمية للدعوة إلى إنقاذ منطقة الساحل”.

وعقدت القمة على هامش أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في العاصمة الأنغولية لواندا في وقت تواجه فيه منطقة الساحل في أفريقيا العديد من التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وتهدف القمة البرلمانية الثانية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، إلى الجمع بين مجموعة واسعة من البرلمانيين في جميع أنحاء العالم والأمم المتحدة والخبراء من المنظمات الدولية وأعضاء الجمعيات البرلمانية الإقليمية وقادة المجتمعات المحلية ومعالجة الوضع في بلدان منطقة الساحل للحد من انتشار الفساد والقضاء على الإرهاب والتطرف العنيف.

كما تهدف القمة إلى تقريب وجهات النظر المختلفة لأزمة منطقة الساحل وتراثها التاريخي والبحث عن حل مستدام وتحويل الجهود العالمية والاستراتيجية العالمية والقرارات الدولية إلى إجراءات ملموسة على أرض الواقع وتعزيز الوعي وتقديم الدعم لإيجاد حل أفريقي للأزمة الإفريقية بالتضامن العالمي.