طقس ليبيا.. أجواء حارة والحرارة تصل لـ 40 درجة

0
6286
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ارتفاع درجات حرارة على المناطق الغربية، بينما تكون معتدلة على مناطق الشرق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة بين 27 و40 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية مع احتمال ظهور الضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية معتدلة أحيانا على الخليج تتحول مساء الأربعاء إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و40 درجة مئوية ولا تتجاوز 33 درجة مئوية على سرت وتسجل انخفاضا ملحوظا من مساء الأربعاء على معظم المناطق.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على الخليج والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون على طبرق وأقصى الساحل الشرقي شمالية غربية معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و33 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و38 درجة مئوية.

وأخيرا طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية.