الرئيس التركي: مستعدون للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة بشرق ليبيا

0
664

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استعداد بلاده للمساهمة في إعادة الإعمار لمدينة درنة والمناطق المتضررة جراء الفيضانات بشرق ليبيا في كل المجالات، والاستفادة من الخبرة التركية في التعامل مع مثل هذه التداعيات.

جاء هذا خلال لقاء أردوغان، اليوم الجمعة، مع رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة بالمقر الرئاسي بمدينة إسطنبول، والذي حضره وزير الطاقة التركي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومستشار رئيس الوزراء، ومدير إدارة الاتصال الحكومي بالرئاسة التركية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن دبيبة، قدم خلال اللقاء الشكر لدولة تركيا على دورها في أحداث كارثة مدينة درنة ومساهمتها الفنية، وتقديم الدعم في عدة مجالات مشيداً بدور فرق الإنقاذ وانتشال الجثث.

وأضاف المكتب الإعلامي أنه تم أيضاً خلال اللقاء الاتفاق على زيادة التعاون في مجالات التدريب العسكرية، والرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي، كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التبادل التجاري وتسهيل اجراءات التنقل بين البلدين.

وكلف أردوغان وزير الطاقة التركي للمشاركة في مؤتمر الطاقة الليبي المزمع عقده في نوفمبر القادم بالعاصمة طرابلس، بمشاركة عدد من الدول والشركات العالمية.