الطقس في ليبيا.. الشمال بارد نسبياً والحرارة تصل لـ 12 درجة

0
197
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأربعاء، والتي أظهرت تعرض مناطق الشمال إلى أجواء باردة نسبياً.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، المنشورة على صفحة المركز الوطني على فيسبوك، فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على مناطق الخليج.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة اليوم على الساحل من مصراتة حتى سرت، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 12 و17 درجة مئوية.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، احتمال سقوط أمطار خفيفة صباح اليوم على سهل بنغازي والجبل الأخضر، تشمل مناطق الخليج اليوم وغداً، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة اليوم على بعض المناطق الساحلية ومرتفعات الجبل الأخضر.

وعن درجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 12 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز ثماني درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على الحمادة والجفرة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و22 درجة مئوية.

أما حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.