وزير الخارجية المصري: تركيا تحتضن التنظيمات الإرهابية وتعمل على زعزعة استقرار المنطقة

0
189

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن تركيا تعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة من خلال تدخلها عسكرياً في العديد من الدول العربية دون سند شرعي، واحتضانها للتنظيمات الإرهابية.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو، في القاهرة، إن تركيا تتواجد عسكرياً في عدد من الدول العربية دون أي سند شرعي، موضحاً أن مصر ملتزمة بالشرعية الدولية وتراعى القوانين الدولية.

وأضاف شكري، أن التصريحات التركية عن مصر تثير التعجب، مشيراً إلى أحاديث متناقضة من الجانب التركي عن الاتفاقية الموقعة بين مصر واليونان، وأضاف أن تركيا تدعي أنها تعرف مصالح الشعب المصري، أكثر من أي طرف آخر.

وشدد شكري، على أن مثل هذا التصريح الصادر من تركيا، خال من التناول، متسائلاً لماذا يتم احتضان التنظيمات الإرهابية التي تعمل على زعزعة الاستقرار في مصر من خلال بث أكاذيب، واحتضان عناصر إرهابية تؤدى إلى محاولة زعزعة استقرار دول المنطقة؟.

وأكد شكري، أن مصر لا تفرط في حبة رمل من أرضها، موضحاً أنها تبرم الاتفاقيات وفق القانون الدولى، وتتعاون على المستوى الدولي بعيداً عن أي محاولات لزعزعة الاستقرار باتخاذ إجراءات خارج إطار الشرعية، ودعا الجميع إلى أن يدرك أن مصر واعية بما تفعل لصالح شعبها.