“المنفي” و”الكبير” يناقشان دعم المدن المنكوبة ومخصصات اللجنة المالية العليا

0
519

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بمقر المصرف في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف إن اللقاء جاء لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمدينة درنة وبقية مدن الجبل الأخضر ومخصصات اللجنة المالية العليا.

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إنه تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات المالية المتعلقة بعمل اللجنة المالية العليا ومستجدات دعم المناطق المنكوبة جراء الفيضانات التي ضربت درنة ومناطق الجبل الأخضر.

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبي المجلس موسى الكوني وعبد الله اللافي، رفقة رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ونائبه مسعود عبيد، التقوا أمس الثلاثاء وزراء ووكلاء حكومة الوحدة الوطنية عن الجنوب، ونخبة من الخبراء والمستشارين عن مناطق الجنوب، لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات لمناطق الجنوب وسُبل تذليلها.

وناقش اللقاء أهمية الجنوب باعتباره العمق الاستراتيجي للوطن، بالإضافة لمنح مناطق الجنوب الأولوية في استكمال المشاريع الخدمية وضرورة الاهتمام بالمرافق الخدمية والمؤسسات الأمنية في الجنوب لمساهمتها في تحقيق الاستقرار الذي يضمن إنجاح مشروع المصالحة الوطنية.