صحة الحكومة المكلفة تتابع جهود الدعم النفسي لضحايا الفيضانات بشرق ليبيا

0
215

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلفة عضو اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة عثمان عبد الجليل، اليوم الجمعة، بمكتبه بمقر الوزارة بمدينة بنغازي، اجتماعاً موسعاً مع رئيس اللجنة العليا للدعم النفسي الدكتور طارق بدر وفريق منظمة أطباء بلا حدود فرنسا.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة إن اللقاء استعرض عمل اللجنة العليا للدعم النفسي بمدينة درنة والمشاكل التي تواجه سير عملها، بالإضافة إلى العمل المُنجز من قِبل فريق أطباء بلا حدود.

وأطلع رئيس اللجنة العليا للدعم النفسي، وزير الصحة على سير العمل في عيادات الصحة النفسية الأربعة بمدينة درنة والدعم النفسي المقدم من اللجنة للمصابين والمتضررين من السيول المدمرة.

لافتاً إلى أن العمل جاري على فتح عيادات رعاية نفسية بباقي المدن والمناطق المتضررة بناء على تعليمات وزير الصحة.

في سياق متصل قدمت منسق عمل أطباء بلا حدود فرنسا ميشيل أوليفيا لا شارتي، تقرير مفصل عن عمل الفريق منذُ وصوله لدرنة مرفقاً بكافة الأنشطة التي أجراها الفريق.

وتضمن التقرير إجمالي أنشطة المنظمة والدعم النفسي والاجتماعي لمراكز الرعاية الصحية الأولية ومدارس النازحين، فضلاً عن دعم نظام المياه والصرف الصحي.

من جانبه ثمن وزير الصحة الجهود المبذولة للجنة الدعم النفسي وفريق منظمة أطباء بلا حدود وتقديمهم الرعاية النفسية للناجين من السيول المدمرة التي لحقت بالمدينة إثر عاصفة دانيال والمواطنين المتضررين نفسياً من هول الكارثة.

وأكد على أهمية الدور البارز لفريق الإنقاذ الفرنسي والفريق الطبي بالمستشفى الميداني الفرنسي وتقديمهم الرعاية الطبية الشاملة منذُ وقوع الكارثة.