الرئاسة الروسية: حفتر وبوتين بحثا الوضع في ليبيا وفي المنطقة بشكل عام

0
234

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي الروسي فلاديمير بوتين بحث خلال لقائه مع مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في الكرملين اليوم الخميس، الوضع في ليبيا وفي المنطقة بشكل عام.

وكان المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي اليوم الخميس، قال في بيان مقتضب إن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر اجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في العاصمة الروسية موسكو.

ووصل القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، إلى روسيا أمس الأول الثلاثاء، لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في ليبيا.

وذكر المكتب الإعلامي للقيادة العامة أن الزيارة جاءت بناءً على دعوة من دولة روسيا وجهت للمشير خليفة، حيث كان نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكوروف فى مقدمة مستقبليه، وأجريت مراسم الاستقبال وعزف النشيد الوطني للدولتين ترحيباً بزيارة القائد العام.

وزار المشير خليفة حفتر يزور مسجد “موسكو الجامع” بالعاصمة الروسية موسكو رفقة نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، بناءً على دعوة رئيس مجلس الافتاء الروسي الذي قدم خالص تعازيه إلى القائد العام والشعب الليبي في ضحايا الفيضانات والسيول التي حلت بمدن ومناطق الجبل الأخضر.