622 طن إجمالي المساعدات الإماراتية إلى ليبيا منذ إعصار “دانيال”

0
197

قدمت دولة الإمارات 622 طناً من المساعدات الإغاثية إلى ليبيا، منذ تدشين الجسر الجوي الإماراتي في 12 سبتمبر الجاري، للتخفيف من آثار وتداعيات إعصار دانيال.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإماراتي سلطان الشامسي، اليوم الإثنين، أن 28 طائرة نقلت المساعدات الإنسانية والإغاثية التي استفادت منها 6386 أسرة في ليبيا.

وأوضح أن المساعدات شملت مواد غذائية ومواد إيواء وطرودًا صحية، إلى جانب مستلزمات إسعافات أولية، جرى توزيعها في المناطق الأكثر تأثراً من تداعيات الكارثة، علاوة على فرق بحث وإنقاذ مزودة بآليات ومعدات حديثة تدعم القيام بالمهام الصعبة.

وأكد الشامسي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن الجسر الجوي الإماراتي إلى ليبيا متواصل، حيث يقوم فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حالياً في المناطق المنكوبة بتقييم الأوضاع الميدانية، ودراسة الاحتياجات الفعلية الراهنة، لتوفير المزيد منها عبر رحلات الجسر الجوي.

وأرسلت الإمارات فرق بحث وإنقاذ إلى المناطق المنكوبة والتي جرى تجهيزها بالمروحيات والطرادات والعربات المخصصة لمهام الإنقاذ والمولدات والأجهزة المتعددة الأخرى، فيما وصل يوم الخميس الماضي فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث الإماراتي (DVI) إلى ليبيا.