ليبيا.. حبس آمر سرية الإسناد بتهمة تسهيل تهريب المحروقات

0
207
النيابة الليبية

أصدر لنائب العام الليبي، أمرا بحبس آمر سرية الإسناد على ذمة التحقيق في تهمة تسهيل تهريب المحروقات، بغرض تحصيل منافع مادية غير مشروعة.

وقال مكتب النائب العام، في بيان له، اليوم الأحد، إن سلطة التحقيق تواصل تدابيرها الرامية إلى رد الأفعال الماسة بالاقتصاد الوطني.

وأضاف البيان أن النائب العام التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، وآمري المنطقة العسكرية بالساحل الغربي واللواء 52 مشاة، وذلك لضمان تحقيق أغراض شركة الزاوية لتكرير النفط، ومساندة مهمات حراسة منشآت الشركة، وتأمينها.

وأشار المكتب إلى أنه جرت إعادة تشكيل مجلس الإدارة، بينما أُسْنِدَتْ مسؤولية الحراسة إلى عناصر الوحدتين العسكريتين.

وباشر مكتب المحامي العام، في نطاق اختصاص محكمة استئناف الزاوية، إجراءات تحقيق حول واقع اضطراب أعمال شركة الزاوية، وبحث دلائل إسهام بعض قادة العمل، الإداري والأمني، في تسهيل تهريب المحروقات، بغرض تحصيل منافع مادية غير مشروعة.

وبدأ التحقيق بإجراء استجواب آمر سرية الإسناد، ومواجهته بالوقائع والأدلة التي انطوت عليها البلاغات والتقارير المرفوعة إلى سلطة التحقيق، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة التحقيق.

ولفت المكتب إلى طلب بقية إجراءات ملاحقة الضالعين في ارتكاب الواقعات الماسة بالاقتصاد، وإجراء تدبير قفل أدوات التوزيع التي استعملت في نشاط تهريب المحروقات.