الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 44 درجة

0
5143
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية لصيف 2023 على غالبية المناطق، مع وجود رطوبة عالية على الساحل.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، تكون حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية، وتتكاثر السحب تدريجيا من مساء يوم الجمعة، وتنشط رياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و40 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل زيادة يوم الجمعة.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع وجود رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و35 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، سماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع هبوب رياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية، وتسجل في غدامس 44 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، ونشاط رياح شمالية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 40 و42 درجة مئوية.