الطقس في ليبيا.. أجواء حارة والحرارة تصل لـ 48 درجة

0
6688
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي سجلت درجات الحرارة مرتفعة على شمال غرب وجنوب البلاد.

وبحسب توقعات حالة الطقس في ليبيا، تسجل درجات الحرارة تراجعا غدا على غالبية مناطق الشمال الغربي، مع ارتفاع في الرطوبة.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب على المناطق الساحلية، مع ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر على الساحل من رأس اجدير إلى طرابلس.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة على الساحل، بينما تكون جنوبية غربية إلى غربية على الدواخل، وتتحول في المساء إلى شمالية فشمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و40 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 43 و48 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل تراجعا غدا.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر على الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحيانا على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 30 و35 درجة مئوية.

وعن حالة الطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتنشط مساءً على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 43 و48 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و43 درجة مئوية.