وزير الخارجية الليبي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع عدد من المسؤولين الروس

0
164

عقد وزير الخارجية بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج، أمس الجمعة، لقاءات مع عدد من المسؤولين الروس بحث خلالها سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، بأن الحويج، التقي بموسكو مع رئيس لجنة الشؤون الدولية بالجمعية الفدرالية للاتحاد الروسي (البرلمان الروسي) “ليونيد إ. سلوتسكي” و نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد للعلم والتعليم والثقافة (مجلس الشيوخ) “موروزوف إيغور”، و ذلك لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن الحويج، رفقة المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي حميد الصافي، عقدا اجتماعات في موسكو مع نائب رئيس مجلس الشيوخ “إلياس أوماخانوف”،ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، “فاريت مخاميتشين” وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وكان وزير الخارجية بالحكومة الليبية، عبد الهادي الحويج وصل رفقة رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، الخميس الماضي، إلى موسكو، على رأس وفد ليبي رفيع المستوى، وأجروا محادثات مع عدد من المسؤولين الروس، في عدد من الملفات، أبرزها المبادرة المصرية “إعلان القاهرة”، ومخرجات مؤتمر برلين، ومبادرة رئيس البرلمان الليبي، والجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية.