تحت شعار “إعادة إعمار مدينة بنغازي”.. منتدى ليبي – تونسي بالتعاون مع المجلس الأعلى لرجال الأعمال

0
184

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات منتدى ليبي – تونسي تحت شعار “إعادة إعمار مدينة بنغازي”.

وتستمر أعمال المنتدى لـ 4 أيام متواصلة بتنظيم غرفة التجارة والصناعة وزراعة بنغازي، وبالتعاون مع المجلس الأعلى لرجال الأعمال الليبيين التونسيين.

وتناول الملتقى عرضا تعريفيا بأنشطة وخبرات جميع المشاركين عن الجانب التونسي، ومناقشة فتح أفاق وسبل التعاون وتعزيز فرص العمل المشتركة مع المشاركين عن الجانب الليبي في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ما بين البلدين.

وحسب وكالة الأنباء الليبية، حضر فعاليات اليوم الأول عدد من المسؤولين بالمدينة، على رأسهم عميد المجلس البلدي صقر بوجواري، ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة صالح العبيدي، ورئيس صندوق إعادة إعمار بنغازي ودرنة علي بحيري الأوجلي.

وقال عضو المجلس البلدي بنغازي المهندس أحمد الطيرة: “نحن في المجلس البلدي وضعنا خطة بين العامين 2023 إلى 2030 (كيف ستكون بنغازي بعد عشر سنوات)، ونعمل على تنفيذها بمشاركة كل القطعات كافة تقريبا ومؤسسات المجتمع المدني، استمر إعداد هذه الخطة سنة كاملة وانتهينا منها في نهاية شهر فبراير”.

وأضاف الطيرة: “ستشارك الشركات المحلية والعربية والدولية في إعادة إعمار مدينة بنغازي، وسيجرى توسيع المدينة إلى 165 ألف هكتار إلى الدائري العاشر، منوها بأن شركة (لد) اليونانية تسلمت هذا المخطط وجارٍ العمل على تنفيذه”.