بمشاركة حكومة باشاغا.. أحزاب ليبية تجتمع لمناقشة الأوضاع السياسية

0
156

انطلقت أمس السبت، فعاليات المؤتمر العام الثاني للأحزاب السياسية الليبية، بمدينة بنغازي، تحت شعار (الأحزاب رافعة العمل السياسي في ليبيا). 

وحضر عدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية في ليبيا، وتناقشوا حول عدد من القضايا قام بطرحها ممثلي الأحزاب السياسية حيث قدم كل منهم؛ محورًا وزاوية من القضايا ذات الأهمية، والتي تمس عمل الأحزاب السياسية. 

وشارك الناطق باسم الحكومة الليبية ووزير الصحة الدكتور عثمان عبدالجليل عبر تقنية “زووم”، مُجيبًا عن تساؤلات أعضاء الأحزاب السياسية، والنشطاء السياسيين.

وأكد عثمان عبدالجليل على أن الحكومة الليبية ستعمل وضمن خطتها الموضوعة على خلق المناخ الديمقراطي المناسب لكل القوى السياسية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحزب ليبيا للجميع، وعضو هيئة التدريس بجامعة بنغازي الدكتور فتحي البعجة، إن هذا المؤتمر في عامه الثاني والذي حضرته كافة القوى السياسية والأحزاب بمدينة بنغازي، تميز بإصدار بيان أطلقنا عليه بيان بنغازي، حيث اشتمل البيان على خارطة ونظم عمل الأحزاب السياسية في ليبيا. 

وأضاف المحلل السياسي والناشط أحمد المهدي، أن الأحزاب السياسية في العالم هي بمثابة السراج للعمل السياسي والديمقراطي، ومن الأخطاء التي وقعت فيها حكومة الوحدة الوطنية هي إقصاء الأحزاب السياسية، وخير دليل الانسداد الذي وصلنا إليه، حيث أن سياسة الفرد تختلف تماماً عن سياسة الأحزاب والعمل السياسي المشترك.