بوزارة الداخلية الليبية.. انطلاق فعاليات ملتقى فعاليات “انتخابات آمنة”

0
228

انطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات الملتقى الأول لقيادات وزارة الداخلية تحت شعار “انتخابات آمنة”، بحضور رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، ووزير الداخلية خالد مازن. 

وحضر الملتقى اللواء بشير الأمين، وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ورئيس اللجنة التحضرية للمتلقى، ورؤساء الهيئات والمصالح ومدراء الإدارات ومدراء الأمن بالمناطق ومدراء ورؤساء المكاتب والأقسام وضباط بوزارة الداخلية الليبية.

وأشار وزير الداخلية إلى أن ما تمر به بلادنا بظروف وتحديات تتطلب رؤى وتطلعات الأطراف المحلية والدولية حول صياغة مشروع يحقق أمن الوطن واستقراره وسعادة ورفاهية المواطن، وتهيئة الأرضية والمناخ نحو استنفار الجهود والطاقات للمساهمة في مشاريع الإصلاح والتطوير والأعمار ولم الشمل وصياغة مشروع وطني مجتمعي يشارك فيه مختلف الأطراف بما يحقق الأمن والاستقرار للجميع.

وأوضح أن المسؤولية الوطنية التاريخية تقع على عاتقنا جميعاً لتقديم نموذج مثالي لوزارة الداخلية التي تستوعب جيداً استحقاقات هذه المرحلة وما يليها.

وأكد خالد مازن على أن من أولى أولويات الوزارة التجهيز للتعاطي مع هذه الاستحقاقات والإعداد المنظم والمدروس لتأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة وإعداد الكوادر الشرطية القادرة على التعاطي مع الجرائم والعمليات الانتخابية، بدأ من تأمين المفوضية العليا للانتخابات والحملات الانتخابية وتأمين الناخبين والمترشحين ومراكز الاقتراع وصولاً للإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات.