منتدى للتجارة والأعمال بين ليبيا والمغرب في سبتمبر المقبل

0
175

يُعقد منتدى التجارة والأعمال الليبي المغربي في الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر في طنجة المغربية، بحثاً عن تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

وتُعقد التظاهرة بالشراكة مع المركز الليبي لتنمية الصادرات، وبدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة في طرابلس، وبالتعاون مع المؤسسات الاقتصادية في المغرب.

ويعد تنظيم هذا الملتقى جزء من الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز العلاقات الليبية المغربية بين المورّدين والمصدّرين والغرف التجارية في المناطق الحرة لغزو الأسواق المغاربية والأفريقية.

وتُعقد خلال الملقى لقاءات مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة من القطاعين العام والخاص، وينظَّم معرض بالإضافة إلى زيارة المنطقة الحرة لطنجة.

وقالت الشركة الليبية المنظمة لهذا الحدث إن أكثر من مئة من رواد الأعمال وتجار الأعمال من ليبيا سيشاركون في المنتدى.

 ورحبت السلطات المغربية والجهات الرسمية الممثلة للقطاع الخاص بعقد هذا المنتدى الذي انبثق من رؤية مشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية التكاملية بين البلدين خاصة وأن ليبيا تتمتع بقدرات اقتصادية جيدة.

ويزال حجم المبادلات التجارية بين ليبيا والمغرب منخفضاً رغم مساعي الطرفين لتعزيزها، حيث لم يتجاوز مئة مليون دولار، في حين ينحصر التعاون التجاري في بعض المواد كالزيوت والسكر بالنسبة للمغرب، والحديد والصلب ومواد كيماوية بالنسبة لليبيا.