ليبيا.. مطلوب بتهمة الانتماء لـ”داعش” يشرف على تخريج دفعة أمنية!

0
343

قبل يومين، ظهر محمد بحرون “الفار”، المتهم بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، يكرم الدفعة الأولى من جهاز جديد تحت مسمى “جهاز مكافحة التهديدات الأمنية”، في مركز تدريب الشرطة في مدينة ‎صبراتة.

وظهر بحرون آمر ميليشيا قوة الإسناد الأولى بمدينة الزاوية، بين عمداء بلديات الساحل الغربي وعدد من الأعيان والقيادات.

وقال محمد بحرون، إنه لابد من فرض الأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، مضيفاً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “سعدت بمشاركة جنودنا الأوفياء في حفل تخرج الدفعة الأولى لجهاز مكافحة التهديدات الأمنية بمدينتا الحبيبة صبراتة”.

وأضاف الفار، أنه تم خلال الحفل التشديد على فرض الأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة، وحفزنا الخريجين في المهام الموكلة إليهم في قادم الأيام لفرض القانون.

وحث المطلوب لدى النائب العام منذ 2017، الخريجين على المشاركة في وضع الخطة الأمنية التي ستنطلق بالمنطقة الغربية لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

وتعطى السلطة التنفيذية بحرون الضرعية في التحرك، فسبق واستقبلته في اجتماع رئيس المجلس الرئاسي، مع أعيان وحكماء ومشايخ بلديات مدينة الزاوية.

وهدد بحرون، بطرد المجلس الرئاسي بعد قرار رئيسه محمد المنفي، إقالة عماد الطرابلسي وتعيين حسين العائب رئيسا جديدا لجهاز المخابرات، كما طالب بسحب قرار رئيس المخابرات المتورط فيما سماه العدوان على العاصمة طرابلس، وقال: “كما مكناكم فإننا قادرين على طردكم وإقالتكم”.

وتسبب الفار، في اندلاع العديد من الاشتباكات المسلحة في غرب ليبيا، وهو متهم أيضاً في العديد من القضايا الجنائية، ولا تزال التحقيقات في غالبيتها مستمرة، ورغم ذلك تم تعيينه رئيسا للبحث الجنائي بالزاوية.