ليبيا.. هطول أمطار غزيرة ببلدية الأصابعة والمجلس البلدي يعلن حالة الطوارئ

0
363

شهدت بلدية الأصابعة اليوم الثلاثاء هطول أمطار غزيرة تسببت في إغراق شوارع البلدية بالمياه وتكون برك مياه في أغلب التقاطعات.

وأعلن المجلس البلدي الأصابعة حالة الطوارئ داخل البلدية نظراً لهطول كميات كبيرة من الأمطار، وناشد كل الجهات الحكومية بالتدخل العاجل للتعاون مع البلدية، وإرسال فرق تختص بفتح العبارات والعوائق وشفط المياه.

 وأوضح المجلس البلدي الأصابعة إن البلدية تفتقر لأبسط الامكانيات التي من شانها تخفيف المعاناة على المواطنين بسبب الأمطار.

وأشاد المجلس البلدي الأصابعة بجهود الجهات التي تعاونت مع البلدية والتي لا تزال تبذل الجهود لوضع بعض الحلول، ومنها شركة المياه والصرف الصحي الجبل الغربي ومديرية أمن وجهاز الحرس البلدي وإدارة المرافق وإدارة المشروعات ومن تعاون مع البلدية رغم قلة الإمكانات.

وأشار المجلس البلدي إلى أنه شكل فرق عمل داخل البلدية لحل المختنقات الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة وتقديم التقارير والصور إلى جهات الاختصاص.

وذكر المجلس أنه تواصل مع وزير الحكم المحلي لمتابعة الوضع داخل البلدية، مشيراً إلى أنه أصدر تعليماته بتشكيل لجنة طواري برئاسة وكيل الوزارة في طريقها إلى البلدية للوقوف على آخر المستجدات.

ونبه المجلس على جميع سائقي المركبات الآلية ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة بالطرقات العامة حيث توجد برك الماء في أغلب الطرق والتقاطعات.