عميد سبها: تصاعد كبير لعدد المصابين بـ”كورونا” ومخاوف من تحول البلدية لبؤرة لنشر الوباء

0
171

أصدر عميد بلدية سبها الشاوش عبد السلام غربال، بيان مرئي منذ قليل، بخصوص تطورات وباء فيروس كورونا في بلدية سبها.

وقال غربال في البيان، إن نتائج التحاليل الصادرة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض للأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا أظهرت تصاعد كبير لعدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء ضمن نطاق البلدية.

وأضاف غربال، أن نتائج التحاليل أثبتت وجود 24 حالة موجبة من 54 عينة تم سحبها من المشتبه بإصابتهم خلال الأيام الماضية، وحالة وفاة واحدة مؤكدة، بالإضافة إلى حالة وفاة آخرى لم يتمكن الأطباء من أخذ عينة منها، ولكن يرجح أن فيروس كورونا هو سبب الوفاة.

ولفت غربال، إلى أن الإصابات المؤكدة تتركز حالياً في حيين من احياء سبها، وهي الجديد والمهدية، مضيفاً أن العدد في تزايد وربما يكون هناك توسع جغرافي في أماكن تواجد المصابين.

ووجه غربال، نداء لكل الجهات المعنية في البلاد للتدخل السريع لمكافحة وحصر الوباء، كما وجه نداء إنسانياً للهيئات والمنظمات ذات العلاقة لتقديم الدعم اللازم، من أدوية وأجهزة طبية، ووسائل وقاية للعاملين في مواجهة الوباء.

وتابع غربال، أن بلدية سبها تتوسط بلديات فزان وإمكانيتها كبيرة لهذا هي بحاجة لأغلب الدعم، كونها تضم أكبر كثافة سكانية في المنطقة، وتوجد بها مراكز صحية تقدم اغلب الرعاية لكافة سكان الجنوب، مضيفاً أنه إذا حدث انهيار صحي في بلدية سبها، فإن هذا يعني انهيار صحي في كل بلديات الجنوب.