وزير الخارجية المصري ونظيرته الإسبانية يبحثان هاتفياً تطورات الأزمة الليبية

0
131

تلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشئون الخارجية الإسبانية أرانشا جونزاليس لايا، تناقشا فيه حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة الليبية.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ ،إن وزيري الخارجية تبادلا الرؤى حول آخر مستجدات قضايا المنطقة، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والشأن الليبي ومكافحة الإرهاب.

واشار إلى أن الوزيرة الإسبانية حرصت على الاستماع للرؤية المصرية إزاء سبل التوصل إلى تسويات عادلة وشاملة لقضايا وأزمات المنطقة بما يحقق الاستقرار المنشود.

وأضاف أن الجانبين أعربا خلال الاتصال عن تقديرهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، وأكدا أهمية الدفع بتطويرها في شتى المجالات، خصوصاً على الصعيد الاقتصادي، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين مع الإعراب عن التطلع إلى مواصلة التشاور والتنسيق بين القاهرة ومدريد إزاء مجمل القضايا المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

كما تناولا المناقشات الجهود المتصلة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد، وسبل التعاون من أجل مكافحة انتشاره والحد من تداعياته، خصوصا أن إسبانيا واحدة من كبرى الدول في العالم تضررًا من الفيروس.