السفارة الأمريكية ترحب بدعوة مجموعة الاتصال الأفريقية لوقف القتال في ليبيا

0
153

رحبت السفارة الأمريكية لدى ليبيا ،اليوم الأربعاء، ببيان مجموعة الاتصال حول ليبيا، الذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإعادة إطلاق الحوار بين الأطراف الليبية.

و قالت السفارة في تغريدة عبر موقع تويتر، تعليقاً على بيان اجتماع فريق مجموعة الاتصال حول ليبيا، بالأمس، نحن نؤيد نداء الاتحاد الأفريقي للجهات الليبية لوضع مصلحة بلادهم فوق كل الاعتبارات الأخرى ومراعاة وقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط للسماح بإعادة إطلاق حوار ليبي موحد، بعيدًا عن التدخل الخارجي.

وكان فريق مجموعة الاتصال حول ليبيا، أعرب خلال اجتماعه بالأمس، الذي عقد بناء على دعوة من رئيس جمهورية الكونغو ورئيس لجنة الاتحاد الأفريقي، وبمشاركة أعضاء فريق الاتصال التابع للجنة رفيعة المستوى، عن قلقه العميق إزاء الجمود السياسي والتدهور الخطير للحالة الأمنية في ليبيا واستمرار القتال بين المتحاربين على حساب الطموحات المشروعة للشعب الليبي.

وكررت مجموعة الاتصال، في بيان، عقب الاجتماع، تضامنها الكامل مع الشعب الليبي، وأكدت من جديد التزامها بوحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية والحفاظ على مواردها الطبيعية لمنفعة الليبيين وحدهم، كما أعربت عن أسفها لتدهور الحالة الإنسانية في ليبيا، التي تفاقمت إلى أقصى حد بسبب جائحة فيروس كورونا.