الطقس في ليبيا.. رياح مثيرة للأتربة جنوباً والحرارة تصل لـ 10 درجات

0
107
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تأثر معظم مناطق الشمال برياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تأثر مناطق غرب البلاد بموجة برد بداية من يوم الغد.


وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء الغد، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الساحل.


وتكون الرياح جنوبية غربية، نشطة السرعة، تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار على بعض الأماكن، تتحول غداً إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و18 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً بداية من الغد حيث تتراوح بين 10 و17 درجة مئوية.


وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية، نشطة تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة، تثير الأتربة والغبار، وتتحول يوم الجمعة إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة بين 16 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً من يوم الجمعة.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط على غدامس والحمادة، تتحول من مساء الغد إلى غربية فشمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً بداية من الغد، خصوصاً على غدامس والحمادة.


وأخيراً في (السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الجمعة إلى شمالية غربية.