مباحثات ليبية عربية للاستثمار في المجال الزراعي

0
130

ألتقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الليبية، محمد الحويج، مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، محمد المزروعي، للاطلاع على فرص الاستثمار في ليبيا في المجال الزراعي.

وتناول اللقاء إقامة مشاريع استثمارية والتي تركز على المنتجات الزراعية الأساسية وخاصة بمناطق الجنوب الليبي مثل زراعة القمح والزيتون والخروب وأشجار الفاكهة والنخيل وتحسين جودة البذور مما تقيم عيلها صناعات وطنية على المنتجات الزراعية، مما يجعل دولة ليبيا تحقق الامن الغذائي من الناتج المحلي، وخاصة ان الهيئة تمتلك خبرات الاستثمار في التصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي والخدمات الزراعية.

وأكد وزير الاقتصاد على أهمية مثل هذه المشاريع لما له دور في التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي، مشيراً إلى الخارطة الاستثمارية التي تتشرف عليه وزارة الاقتصاد والتجارة التي تشجع المستثمر المحلي والأجنبي للبحث على فرص الاستثمار في ليبيا لإقامة مشروعات ضمن إطار سياسات الدولة مما يساعد في زيادة تنوع مصادر الدخل.

وحضر اللقاء مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي، عز الدين مصدق، ومدير إدارة الدراسات، ومدير إدارة الاستثمار، ومدير إدارة العلاقات بالهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.