وزارتا الداخلية والزراعة تبحثان آليات مكافحة التعدي على الأراضي والغابات في ليبيا

0
238
دوريات وزارة الداخلية
دوريات وزارة الداخلية

بحث وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات، اللواء بشير الأمين، مع وكيل وزارة الزراعة لشؤون الديوان والاستصلاح الزراعي محمد التركي، آليات مكافحة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية المملوكة للدولة والغابات.

واليوم الأحد، ناقش المسؤولان تذليل الصعوبات التي تواجه عمل جهاز الشرطة الزراعية، ودعمه من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

كما بحثا خلال اجتماع جمعهما، وفق ما نشرته وزارة الداخلية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، التنسيق مع كافة مديريات الأمن في العمل على حماية الأراضي والغابات التي تقع في نطاقها.

وأجرت اللجنة المشتركة المكلفة بمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، اليوم، جولة ميدانية بالغابة الموجودة بمنطقة الطويلة، لحصر الاعتداءات عليها وإزالتها، وذلك تنفيذاً لتعليمات النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، بشأن إيقاف التعديات على الأراضي وأملاك الدولة داخل بلدية صبراتة.

ووقَّع رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، محمد احميدة العباني، في ديسمبر الماضي، اتفاقية تعاون مشترك مع وزير الزراعة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة حمد المريمي، لتنظيم بناء المساجد، واستصلاح أراضي الوقف الزراعية.

وقالت الهيئة، آنذاك، إن الاتفاق يستهدف تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الطرفين، بما يسهم في دعم جهود الهيئة، وتحقيق المنفعة العامة المترتبة على وضع آليات ومعايير بناء المساجد في الأراضي الزراعية.