وزارة الزراعة الليبية تطالب بحصر أعداد مربي الأغنام والمواشي لصرف الأعلاف قبل 10 يناير

0
158

دعت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، منسقي القطاعات المختصة بالبلديات إلى إحالة كشوفات حصر المربين وأعداد الأغنام والمواشي من أجل توزيع الأعلاف.

وطالبت الوزارة بسرعة إحالة الكشوفات وفق نسخة إلكترونية وأخرى ورقية في مدة لا تتجاوز 10 يناير الجاري، منوهة بأن من يتخلف لن يُجرى إدراجه ضمن حصة توزيع الأعلاف.

وقالت إنه يجب التقيد بهذا الطلب والالتزام بالمهلة الممنوحة، موضحة أن ذلك يتماشى مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (88) لسنة 2022 بشأن تشكيل لجنة مركزية لتوزيع الأعلاف.

ويأتي الطلب في إطار الحصر وأعداد كشوفات المربين وأعداد الأغنام والمواشي بالبلديات وفق إحصاءات معدة من القسم المختص بالقطاع بالبلدية، ومطابقتها من إدارة الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة وإحالتها للجنة المركزية لتوزيع الأعلاف.

وفي 6 نوفمبر الماضي، قرر رئيس الحكومة المكلفة فتحي باشاغا، تشكيل لجنة مركزية لتوزيع الأعلاف برئاسة حمد عبدالرازق طاهر المريمي، بهدف ضمان سلامة الإجراء وعدالة التوزيع.

وتتولى اللجنة توزيع الأعلاف بالتنسيق مع الجهات المختصة بتوريد الأعلاف والمكلفة من وزير الزراعة والثروة الحيوانية، ووضع آلية مناسبة لتوزيعها على المربين، بما يضمن سلامة الإجراء وعدالة التوزيع، والإشراف ومتابعة أعمال اللجان الفرعية التي ستشكل منها.