عضو المجلس الرئاسي الليبي يناقش محاور “المؤتمر الجامع” مع ممثلي المكون الاجتماعي لطرابلس

0
121
عضو المجلس الرئاسي الليبي
عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم السبت، مع ممثلين عن المكون الاجتماعي لطرابلس الكبرى، بحضور وزير الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج.


وناقش الاجتماع، بحسب بيان المجلس الرئاسي، مسألة إنهاء المراحل الانتقالية التي أربكت المشهد السياسي، ومحاور المؤتمر الجامع للمصالحة المرتقب عقده خلال الأيام المقبلة.


وقال المجلس الرئاسي، إن ممثلي المكون الاجتماعي أعلنوا ترحيبهم الكامل برؤية الكوني الممثلة في إعادة العمل بنظام المحافظات، لما له من أهمية ومساهمة في استقرار ليبيا، والابتعاد عن المركزية التي تعيق بناء الدولة.


وتناول اللقاء رؤية الحضور لإعادة استقرار ليبيا من خلال المؤتمر الجامع المزمع إقامته خلال أيام، والذي يهدف لتوحيد مؤسسات الدولة.


ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على تجارب عدد من الدول، التي شهدت نزاعات مسلحة مزقت النسيج الاجتماعي فيها، وكيف استطاعت تضميد جراحها، وتجاوز محنتها.


وقال الكوني إن الجلسة اتسمت بالفاعلية في النقاش، مضيفاً أن نظام اللامركزية يضمن حقوق جميع مناطق ومكونات الشعب الليبي، من خلال المحافظات، بتسليمها ميزانياتها لإدارة مشاريعها، لكي تتفرغ الحكومة المركزية لأداء دورها في متابعة السياسة الخارجية وكل ما يتعلق بالدولة.