الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 29 درجة

0
225
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة على معظم مناطق ليبيا، مع تكاثر للسحب في مناطق الشمال الشرقي، يتخللها سقوط أمطار متفرقة خصوصا على الجبل الأخضر، وتشمل غدا بعض مناطق الغرب.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، تراوح درحات الحرارة بين 23 و29 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر على المنطقة من الخمس إلى سرت وبعض مناطق الدواخل، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة وتكون الفرصة أفضل غدا على معظم مناطق الساحل الغربي والمناطق الداخلية. 

وكلك مع احتمال حدوث ضباب هذه الليلة وصباح الغد على المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و27 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب، ويتخللها سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، وتكون الفرصة أفضل على مناطق الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط اليوم على مناطق الجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و27 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء قليلة والسحب تتكاثر غدا على الجفرة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، قد تشمل يوم الخميس سبها وما جاورها، وتكون الرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و30 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و29 درجة مئوية.