الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة والحرارة تصل لـ 28 درجة

0
330
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

 

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اليوم في ليبيا، والتي أظهرت وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة نهار الأربعاء، على بعض مناطق الشمال الشرقي، مع نشاط نسبي للرياح فترة النهار على بعض الشمال الغربي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، تراوح درجات الحرارة بين 22 و28 درجة مئوية على جميع المناطق.

وفي (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب، تتكاثر غداً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة فترة الظهيرة على بعض المناطق، قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار أحياناً، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و28 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى المساعد)، تتكاثر السحب اليوم على المنطقة الممتدة من المرج إلى طبرق، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة متفرقة. 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط غدًا على بعض مناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية اليوم على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل زيادة طفيفة غدًا على معظم المناطق.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – المادة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط نسبياً على غدامس والحمادة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و26 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة) تكون 

السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و24 درجة مئوية.