مرشح رئاسي: دبيبة يتوهم قدرته فرض رؤية المتطرفين في الانتخابات الليبية

0
197
سليمان البيوضي
سليمان البيوضي
قال المرشح الرئاسي، سليمان البيوضي، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، يعتقد أنه قادر على فرض رؤية القوى السياسية المتطرفة المساندة له في إجراء الانتخابات البرلمانية فقط.
 
وأضاف البيوضي، عبر حسابه في موقع فيسبوك، أن حديث دبيبة عن مقترح أمريكي ويحظى بمساندة دولية هو كالقروض والكتاب المدرسي، سماه رئيس مجلس الدولة الاستشاري (بيعللوهم).
 
وتابع البيوضي: :في الواقع دبيبة استشعر الهدوء حيث توقفت النخبة عن ممارسة دورها بالضغط لأجل تنفيذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لذا فهو ورهطه يعتقدون أنها بيئة ملائمة لتسويق الأوهام”.
 
وتابع: “قريباً جداً سيكتشف أن ملزومة بورقبة تنطبق عليه تماما: يالأوهام انجيكن رايق..  وانعاود منكن مضايق”.
 
وأعلن دبيبة استمرار بقائه في منصبه، حتى إجراء الانتخابات المؤجلة، وقال إن حكومته تدير كل المشهد في البلاد على المستويات كافة، كما تسيطر على كل البلديات وأجهزة الأمن والاستخبارات.
 
واعتبر الدبيبة، في تصريحات له أمس لمحطة إذاعة تونسية، أن حكومة فتحي باشاغا، تريد التشويش على المشهد الليبي، عبر إنشاء حكومتين، وقال: «في حقيقة الأمر هناك حكومة واحدة فقط هي حكومتي.
 
وقال إنه مستعد لإجراء الانتخابات بعد شهرين من الآن، مشيراً إلى الحاجة لوجود قاعدة دستورية للانتخابات، فقد كشف أن ترشحه للاستحقاق الرئاسية المقبلة غير مؤكد ولم يحسم بعد، بداعي أنه لا يملك القرار بمفرده، وأنه في حاجة إلى الاستماع إلى رأى أسرته قبل الإعلان عنه.