نائب رئيس الحكومة الليبية يبحث احتياجات بلدية ربيانة وفروعها

0
145

التقى نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، رئيس لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية، علي القطراني، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي وفد من بلدية ربيانة وفروعها التي تشمل منطقة الشورى وقدرمني.

وأطلع الوفد الذي ضم عضو المجلس البلدي ربيانة ومدير مديرية أمن ربيانة، وعدد من مشايخ وحكماء وأعيان البلدية وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة، النائب على مستجدات أوضاع المنطقة الاقتصادية والمعيشية والأمنية واحتياجاتها، والنقص في الخدمات الأساسية في قطاعات الكهرباء والتعليم والصحة والطرق.

وأشار الوفد إلى أنه رغم توفر الأراضي الزراعية الخصبة ألا أن عدم وصول المياه والكهرباء حال دون الاستفادة من هذه الأراضي وتحويلها إلى مشاريع زراعية، بالإضافة إلى عدم توفر سيارات الإطفاء التابعة للهيئة العامة للسلامة الوطنية، وعدم توفر سيارات إسعاف وسيارات قمامة بالبلدية.

 وأكد القطراني، أن لجنة الأزمة بالحكومة ستستجيب لمطالب بلدية ربيانة والمنطقة الجنوبية عموما، خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والطرق والمياه والمشاريع الزراعية، لافتاً إلى أنها ضمن جدول أعمال لجنة الأزمة.

كما أنه سيتم توفير سيارات إطفاء وتسليمها لمدير مديرية أمن ربيانة، مطالباً بالتواصل مع وزير الصحة عثمان عبد الجليل، فيما يتعلق بالتعاقد مع الأطباء للعمل ببلدية ربيانة حسب التخصصات الطبية المطلوبة.

وفيما يخص ملف الطريق الرابط بين الكفرة ـ ربيانة أوضح القطراني، بأنه سيتم إحالته للدراسة لمنح إذن التعاقد ضمن مشاريع الحكومة اللبيبة في المنطقة الجنوبية.

حضر اللقاء وزير دولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، فتحي محمد التباوي، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية، يونس سالم العرفي، وعضو مجلس النواب عن الدائرة الرابعة ــ الكفرة، عبد السلام شوها.