غياب كامل للأمن.. مسلحون يحاولون اقتحام مقر “الوطنية للنفط” بطرابلس والمؤسسة تعلق

0
84

حاولت مجموعة مسلحة، صباح اليوم، اقتحام مبنى مقر المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة الليبية طرابلس، دون معرفة السبب الحقيقي وراء إقدام هؤلاء على ذلك العمل العدائي.

وكشفت تلك الواقعة عن حالة الترهل الأمني والغياب الكامل للأمن بالمناطق التي تسيطر عليها حكومة الوفاق في ليبيا، وتكشف حالة عدم الاستقرار والترهيب التي تشهدها تلك المناطق بعد أن سيطرت الميليشيات والجماعات المسلحة على الوضع الأمني وتحكمت فيه وسط انشغال قادهم بتوزيع كعكة السلطة.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها منذ قليل: “قامت ظهر اليوم بعض العصابات المسلحة الخارجة عن القانون بمحاولة الدخول عنوة للمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة الليبية طرابلس، وتفاجئت قوة حرس المنشآت النفطية المكلفة بحماية مبنى المؤسسة بقدوم مركبات مسلحة في الاتجاه المعاكس لحركة المرور، وقيامهم ببعض الحركات الفوضوية، وسحبهم للأسلحة ومحاولتهم اقتحام السياج الخارجي لمبنى المؤسسة”.

وأضافت المؤسسة: “وفور وقوع الحادثة، تم إستدعاء تعزيزات إضافية من قوات حرس المنشآت النفطية وبفضل الله تم التعامل مع هذه العصابات المارقة والخارجة عن القانون وتم طردهم دون أي أضرار بشرية أو مادية تذكر”.

وتابعت المؤسسة: “هناك تهديدات تعرض لها احد كبار المسؤولين بالمؤسسة الوطنية للنفط صباح اليوم قد يكون لها علاقة بالحادث و قد تم احالة بلاغ لمكتب النائب العام للتحقيق في ملابسات الهجوم الفاشل و التحقيق مع كل من له علاقة بهذا العمل الارهابي بشكل مباشر أو غير مباشر لاتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية قطاع النفط من هذه المحاولات البائسة”.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المدن المحيطة بها من المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات حكومة الوفاق، غياب أمني كامل، وانتشرت أعمال السرقة والنهب للمنازل ومحطات الكهرباء والوصلات وقطع الطرق، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة القتل العمد، في غياب حقيقي للأمن وعدم التصدي لتلك الجرائم.