للمرة الثانية.. البرلمان الليبي يؤجل منح الثقة لحكومة الدبيبة

0
90
جلسة منح الثقة

قرر مجلس النواب الليبي، في جلسته اليوم الثلاثاء، تأجيل التصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، إلى يوم غد الأربعاء. وذلك لمزيد من المشاورات حول التشكيلة الوزارية المقترحة وبشأن التعديلات المطروحة.

ودعا رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الدبيبة إلى أن يستكمل تشكيلته الوزارية وتقديمها كاملة يوم غد الأربعاء. للتصويت عليها، وتحدث عن إمكانية سحب الثقة من أي وزير بالتشكيلة الحكومية في صورة تقديم 40 نائباً اعتراضاً عليه.

وانطلقت ظهر اليوم جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت لمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية. قدم خلالها رئيس الحكومة المكلف عبد الحميد دبيبة تشكيلته للحكومة ورد على بعض استفسارات أعضاء المجلس.

وأعرب رئيس الوزراء الليبي المكلف، عبد الحميد الدبيبة مستعد لتغيير أي اسم بتشكيلته خلال ساعة وتقديمه مجدداً.

وقال الدبيبة في جلسة مجلس النواب الليبي المخصصة لمنح الثقة لحكومته: «لم يتم التوافق حول وزارة الدفاع، وليست هناك إمكانية لهذا التوافق في ظل هذا الوقت الضيق».

ولفت في هذا السياق إلى أن من وصفهم بـ«المتحاربين والمتصارعين جميعهم يريدون وزارة الدفاع، كلهم دون استثناء». مشددا في هذا الصدد على أنه لن يسمح «بالحرب مرة أخرى».

وأكد رئيس الوزراء الليبي المكلف أيضا في هذا الشأن: «أهدافنا كبيرة وأكبر من اختيار وزير أو مسؤول بالحكومة».

وكان الدبيبة، أعلن خلال جلسة اليوم، عن تعديل التشكيلة الوزارية التي طرحها على البرلمان، بإزاحة الأسماء الجدلية التي واجهت اعتراضات وانتقادات برلمانية وشعبية، في خطوة يسعى من خلالها إلى نيل ثقة البرلمان.

لكن هذه التعديلات أحدثت خلافات بين أعضاء البرلمان، بشأن الآليات والمعايير التي اعتمدها الدبيبة في هذا التعديل. مما دفع إلى تعليق الجلسة ثم تأجيلها إلى يوم غد.

 

أخبار متعلقة