باشاغا: نسعى للوصول لقاعدة دستورية لإجراء الانتخابات وتوحيد ليبيا

0
205
فتحي باشاغا

أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا، أن حكومته ستسعى بكل إمكانياتها لتحسين جودة الحياة للمواطنين والدفع بجهود المصالحة وتوحيد البلاد وإنهاء الانقسام.

وشدد باشاغا، خلال لقاءه رئيس الحزب الاتحادي الوطني، بلقاسم النمر وعدد من قيادات الحزب، استمرار دعم المسار الديمقراطي والوصول لقاعدة دستورية لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب الآجال.

وأوضح أن ممارسة الكيانات السياسية لنشاطها ومشاركتها بفاعلية في مختلف الأحداث والمحطات التي تمر بها ليبيا، يمكن أن يساهم في إثراء المشهد والدفع بتحقيق طموحات الليبيين في دولة حديثة يعمها الأمن والرخاء.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن اللقاء جاء في إطار التواصل مع كل الأطياف السياسية، لما توليه الحكومة من أهمية بالغة لاستماع وجهات النظر وآراء المكونات السياسية للمشهد الليبي.

واستعرض رئيس وقيادات الحزب تجربتهم في العمل السياسي منذ تأسيسه، مؤكدين على ممارسة عملهم وفق الآليات القانونية وبالطرق السلمية، وحرصهم الكامل على وحدة ليبيا ورفضهم لأي دعوات للتقسيم ونبذ سياسة المغالبة و الإقصاء والتهميش.

وبحث الاجتماع ضرورة إنهاء المركزية الإدارية والبحث عن آليات عادلة لتوزيع الموارد وتقديم الخدمات للمواطنين دون تمييز، وحق الشعب الليبي في اختيار شكل الدولة ونظام الحكم الأنسب لطبيعة وخصوصية المرحلة التي تمر بها البلاد.