من بينها التأمينات والمرتبات الموحد.. مجلس النواب يناقش 5 قوانين في جلسته ببنغازي

0
128

استأنف مجلس النواب الليبي، جلسته الرسمية، اليوم الثلاثاء، بمقره في مدينة بنغازي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، إن المجلس ناقش في الجلسة عدد من مشاريع القوانين في مقدمتها مشروع قانون المرتبات الموحد.

وطالب المجلس اللجنة المالية بسرعة إنجاز التعديلات التي أقرها المجلس في جلسة سابقة لإنهاء كافة الملاحظات والتعديلات حول مشروع قانون المرتبات الموحد.

 كما طالب المجلس اللجنة التشريعية بضرورة التعجيل بمشروع قانون الأمن الداخلي الذي استكمل مجلس النواب مناقشاته ومداولاته به ليتم عرضه خلال الجلسة المقبلة.

وأضاف المتحدث أن المجلس ناقش أيضاً في جلسة اليوم، مشروع قانون النقابات ومشروع قانون الشباب والرياضة اللذان تم عرضهم في جلسة الأمس، واليوم وترك المجال لأعضاء مجلس النواب لمزيد من الاطلاع والملاحظات حول مشاريع القوانين ليتم طرحهما في الجلسة المقبلة.

 كما ناقش مجلس النواب مشروع قانون تعديل القانون الخاص بالتأمين الصحي لكل المواطنين بكافة القطاعات وأقر المجلس في جلسة اليوم تعديل قانون التأمين الصحي بما يخدم مصلحة المواطن واستفادة كافة المواطنين بخدمات التأمين الصحي التي أقرت وفقاً لقانون سابق واحتاج هذا القانون إلى تعديل.

وبناءً على طلب عدد من أعضاء مجلس النواب تم في جلسة اليوم مناقشة ما قامت بإنجازه لجنة إعادة الإعمار والاستقرار في مدينة بنغازي وبعد مناقشات ومداولات حول هذا البند وماذا قدمت هذه اللجنة لمدينة بنغازي وكذلك أوجه الصرف التي صرفت بمسألة إعادة الإعمار والاستقرار في بنغازي بعد الحرب التي تعرضت لها المدينة ضد الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

وقرر المجلس في هذا البند تشكيل لجنة برلمانية للمتابعة مع رئيس وأعضاء لجنة إعادة الإعمار والاستقرار في بنغازي حول المخصصات التي خصصت لهذه اللجنة وكذلك أوجه الصرف التي صرفت بها الأموال المخصصة للجنة إعادة الإعمار والاستقرار في مدينة بنغازي، وبذلك علقت الجلسة.